راي البعض أن السيارات القديمة أقوى وأمتن، ويجادلونك مطولاً كيف اصطدمت أمامهم
سيارة قديمة فانبعجت قليلاً وسيارة جديدة تشوهت بالكامل من جراء الاصطدام، فما هي
القصة هنا؟ من المفترض أننا نتطور وليس العكس، صحيح؟
حينما نتكلم عن قدرة الجسم الخارجي في تحمل الصدمات والضربات الخفيفة فأنت علي حق،
السيارات القديمة تتكون من صفائح سميكة من المعدن القوي وتكون قادرة علي على تحمل الاصدام
بالحجارة الصغيرة بها، ومن الممكن ان لا تتأثر من حبات البرد الكبيرة المتساقطة من السماء، أو
ركلات كرة القدم التي يتم توجيهها إليها من اولاد الجيران
وهنا ما يجب ان نلاحظه بأن التصميم الهندسي للسيارات القديمة لا يراعي الأهم هنا، وهو أنت
والعائلة، ففي حال تعرض سيارتك لحادث حقيقي فستنتقل القوى الناتجة عن
التصادم مباشرة إلى المقصورة، ولكن السيارات المصممة الحديثة بانها تحتوي علي مناطق
مؤهلة للإثناء لامتصاص الصدمة أو تغيير اتجاهها بعيداً عن المقصورة المتعلقة بنقطة التصادم.
حيث نر في برنامج اعادة تقييم السيارات الجديدة الأوروبية ويظهر من خلال فيديو تطور طرق السلامة
والأمان والفروقات بين السيارات القديمة والجديدة، وواضح في الاختبار لروفر 100
قديمة عمرها حوالي20 عاماً وهوندا جاز الجديدة ليتم المقارنة بينهم.
وهناك فيديو علي اليوتيوب يوضح من القوي القديم ام الجديد
وقالت هيئة اختبارات السيارات في ألمانيا "جي.تي.دبليو" أن العيوب لفنية في السيارات القديمة والغالية والتي يزيد عمرها عن 30 عاما أقل العيوب الموجودة في السيارات التي يقل عمرها عن نصف عمر هذه السيارات.اعلنت الهيئة قائمة بتصنيف السيارات وفقا لنتائج الاختبارات وبحسب عمر السيارة التي تتقدم للاختبار.وقد سجلت السيارات التي يتراوح عمرها بين 30 و40 عاما معدل عيوب منخفض بشكل مفاجئ حيث معدل العيوب 47.5عند اختبارها على الطرق.
في المقابل فإن السيارات التي يتراوح عمرها بين 10 و15 عاما معدل عيوب بلغ 65% .يذكر أن اختبارات صلاحيات السيارات في ألمانيا إجبارية وتتم بمعدل مرة كل عامين بهدف التأكد من أن السيارات تلبي السلامة من حيث المعايير.
تعليقات
إرسال تعليق