اخر اخبار شركة نيسان للسيارات




                                 اخر اخبار شركة نيسان للسيارات
 كشفت نيسان خلال معرض جنيف للسيارات، عن تصميم سيارتها المشاركة في الموسم الخامس من بطولة سباق السيارات الكهربائية ‘فورمولا E’، الذي سينطلق في ديسمبر/ كانون الأول 2018. وقد صمَّمت السيارة الجديدة من قبل فريق نيسان للتصميم العالمي، باليابان.
وقد أعلنت نيسان خلال معرض طوكيو للسيارات العام الماضي عن نواياها للمشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس من بطولة سباق السيارات الكهربائية، فورمولا E والذي سينطلق في نهاية السنة الجارية. وتعتبر نيسان الشركة الرائدة عالمياً في صناعة السيارات ذات الانبعاثات الخالية من الانبعاثات الكربونية وأول شركة سيارات يابانية تشارك في هذا النوع من السباقات.
وكشفت نيسان النقاب عن نظام ألوانها الخاص بالموسم الخامس من سباقات فورمولا E، والذي يتميز بديناميكية هوائية مدهشة ومثيرة ومجموعة جديدة تمامًا من البطارية وتوليد الطاقة.
وصرح ألفونسو ألبيسا، المصمم الرائد في الشركة واوضح ان من افضل مميزاتها السرعة جمال التصميم
ويذكر أن التصميم الجديد يوفر المزيد من الطاقة ونطاقًا أكبر للسيارة، وهو يلغي الحاجة لتبديل المركبات في منتصف السباق مثلما كان يحدث في المواسم الأربعة الأولى من البطولة، مع الإشارة إلى أنّ سيارة “نيسان ليف” سجَّلت أكثر من أربعة مليارات كيلومتر من القيادة منعدمة الانبعاثات في جميع أنحاء العالم. وتأمل الشركة في نقل قدرتها  التكنلوجية في تصنيع السيارات الكهربائية الي ساحة سباق السيارات
وبما أن فورمولا E كانت تفتقر لأيّ تمثيل من الصانع الياباني، تعمل نيسان مع شريكها الفرنسي ‘رينو’ للاستفادة من خبراتها وابتكاراتها وذلك تماشياً مع رؤية تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي” بالتركيز على التعاون وتحقيق أقصى قدر من التآزر والعمل المشترك لتعزيز القدرة التنافسية في البطولة.
وستنطلق بطولة سباقات فورمولا E في موسمها الخامس لتزور مجموعة من المدن الكبرى في أنحاء العالم، بما في ذلك الرياض وهونغ كونغ وبرلين وروما وزيوريخ ونيويورك. ومن المُقرَّر أن تنافس السيارة الجديدة السيارات الأوروبية في أول ظهور لها.
وستعلن الشركة عن فحوي  سباق “فورمولا E” وتفاصيل السائقين وكل المعلومات المتعلقة بالسباق في اواخر هذه السنة
جدير بالذكر أن نيسان هي أحد أكثر المصنّعين مبيعًا للسيارات الكهربائيّة في العالم إذ انها الخيار المثالي للتحالف الفرنسي-الياباني للحفاظ على تواجدها في فورمولا E، وأيضا مكسبًا كبيرًا للبطولة..

تعليقات